15 تقنية سيو القبعة السوداء ستخرب ترتيبك في محركات البحث

0

يرغب معظم مالكي مواقع أنترنت في سنة 2019  بالحصول على مراتب أولى لكلمة بحث معينة في نتائج البحث، لذلك يتوجه معظمهم لتقنيات سيو القبعة السوداء Blackhat seo techniques القبعة السوداء أو شراء خدمات من شركات متخصصة في مجال سيو، مما يأدي في أغلب الأحيان لمعاقبة الموقع عند إكتشاف أي تلاعب و حضر الروابط الخاصة به في محركات البحث.

15 تقنية سيو القبعة السوداء

15 تقنية سيو القبعة السوداء Black hat seo :

في هذا الموضوع نتطرق لــ 15 تقنية داخلة ضمن مجال بلاك هات سيو في حالة إستعمالها عشوائيا ستعملون على حضر مواقعكم بمحركات البحث. للتذكير فان الموضوع منقول من موقع seoexpertbrad مترجم و مقلص منه لفهم الخطوط العريضة و تفادي الوقوع في الخطأ.

حشو الكلمات الرئيسية Keyword Stuffing :

تقنية حشو الكلمات Keyword Stuffing سيو القبعة السوداء

كما هو معروف أن محركات البحث تبني بحثها بالشبكة العنكبوتية على كلمات دلالية موجودة بموقع ما ، فعند البحث عن كلمة “غزة” مثلا سيعرض علينا محرك البحث أهم المواقع التي تحتوي على هذه الكلمة، لكن و من غير المعقول أن يقوم أصحاب المواقع بشحن محتوى مواقعهم أو مقالاتهم بكلمات دلالية كثيرة وهذا ما يسمى بحشو الكلمات الرئيسية  Keyword Stuffing، كما أنه في بعض الأحيان يستعمل كلمات دلالية لا تقرب لمحتوى الموقع أو المقالة بشئ، كل هذا بغرض تحسين الترتيب و الحصول على نتائج جيدة بمحركات البحث.

نص و وصلات مخفية Hidden Text and Links :

ليس حشو الكلمات الرئيسية الطريقة الوحيدة للتلاعب بالكلمات الدلالية لتحقيق زيارات إضافية، حيث يعمد أصحاب المواقع بإدخال كلمات دلالية و روابط داخل صفحات مواقعهم غير مرئية من قبل البشر لكنها قابلة للقرائة من روبوتات محركات البحث وهي Hidden Text and Links. هذه الطريقة غير قانونية و في حالة إكتشافها ستتعرض روابط الموقع للحضر.

كلمات رئيسية غير ملائمة و محتوى رذيء Irrelevant Keywords and Poor Quality Content :

يحاول بعض أصحاب المواقع بغرض الحصول على نتائج جيدة بمحركات البحث بوضع مقالات كبيرة تحتوي على كم هائل من الكلمات الدلالية التي تكون غالبا موجهة لروبوتات محركات البحث، حيث يكون محتواها رذيء غير مفهوم من قبل البشر،Irrelevant Keywords and Poor Quality Content لذلك فإن إستخدام الكلمات الرئيسية داخل محتوى ضعيف غير منصوح به.

محتوى مكرر Duplicate Content :

تقنية Duplicate Content سيو القبعة السوداء

لا تبني عملك بهذه الطريقة، ليس من المعقول أن نعمل على تقديم محتوى موجود مسبقا من خلال نسخه ولقصه لكسب زيارات إضافية التي تكون في أغلب الأحيان دون فائدة، وعند القيام بذلك فإن محركات البحث تعمل على مقارنة المحتوى المتشابه و حضر الموقع المشكوك فيه. نفس الشئ بالنسبة للمواقع التي تقدم خدمة بسيطة لا تحتاج لكتابة مقالات معقدة بصفة يومية، حيث يكتفي صاحب الموقع ببعض الجمل و الكلمات الدلالية التي يعمل على تكرارها في جميع صفحات موقعه. بهذه الطريقة من الأكيد أننا سنعمل على حضر الموقع من محركات البحث.

غزل محتوى مقالة Article Spinning :

يوجد بالأنترنت مواقع و برامج عديدة تمكن من غزل محتوى مقالة في ظرف وجيز وهو ما يسمى بــ Article Spinning ، بحيث أنه يتم استغلال مقالة واحدة في الأصل ثم يعمل البرنامج على تغيير الكلمات الدلالية بكلمات مشابهة لها و بذلك يمكن الحصول على مقالات عديدة تحتوي على كلمات دلالية مختلفة لكن ذات نفس المعنى غير أنها بصيغ متغيرة .

تتقنية Article Spinning

مثال عن غزل محتوى مقالة في جملة ” رحلة إلى تركيا بأرخص ثمن ”  من خلال غزلها ببرنامج Article Spinning و إستعانة بكلمات دلالية أخرى سنحصل على ” ذهاب إلى تركيا بأرخض … ” أو ” السفر بأرخص ثمن إلى تركيا ” وهي جمل تختلف كلماتها الدلالية لكنها تبقى بنفس المعنى.

ومن خلال التحديثات التي عرفتها محركات البحث فقد أصبح من السهل عليها رصد المقالات التي تعمل بهذه التقنية حيث يتم حضرها من نتائج البحث.

التغطية Cloaking :

عند البحث عن كلمة دلالية معينة بمحركات البحث و الولوج للموقع الذي ظهر في نتائج البحث نتفاجئ بمحتوي مغاير تماما عن ما نبحث عنه، هذا ما يسمى التغطية Cloaking، حيث يقوم بعض أصحاب المواقع بوضع صفحتين الأولى موجة لمحركات البحث ذات محتوى غني بالكلمات الدلالية وصفحة ثانية موجهة للزائرين ذات محتوى مغاير تماما للصفحة الأولى وغالبا ما يكون غير مفهوم، مما يأدي لتراجع مصداقية الموقع و نزع ثقة محركات البحث. 

تقنية Cloaking
النقر على روابط و همية  Fake click bait :

في موقع ما وعند النقر على رابط معين مثلا ” تحميل كتب مجانية ” تتفاجئ بظهور محتوى آخر ليس له أية علاقة بعنوان الرابط وهذا هو  fack click bait ، هذه التقنية تعتبر إحتيال على الزائر و محركات البحث، و كنتيجة للأمر يفقد صاحب الموقع أو المقالة ثقة الزائر أولا و محركات البحث بالإضافة لمواقع التواصل الإجتماعي.

تعليقات مزعجة Comment Spamming :

هناك العديد من المواقع و المدونات التي تسمح بإضافة تعليقات على مواضيع طرحت بغرض أخد اراء الزوار، هذه الخاصية التي أصبحت تستغل لإدراج روابط داخل التعليقات في أغلب الأحيان تكون ذات محتوى بعيد كل البعد عن هذف المقالة، الأمر الذي يدفع روبوتات محركات البحث لمراقبة مثل هذه الروابط وحضر من تبث في حقه Comment Spamming . لذلك يجب بناء روابط صلبة و مدروسة مع التركيز على المواقع ذات صلة بمحتوى الموقع الخاص بنا.

النشر العشوائي على مواقع التواصل الإجتماعي Social Media Network Spam :

كالتعليقات الغير مرغوب في المواقع ، فإن الرسائل الغير مرغوب فيها داخل شبكات التواصل الإجتماعي تدخل ضمن تقنيات بلاك هات سيو. بحيث يلجأ مالكي مواقع للتعريف عن موقعهم إلى نشر و إضهار عشوائي للإعلانات داخل شبكات التواصل الإجتماعي و هذه الطريقة غير مرغوب خاصة وأنها تجبر الزائر على مغادرة الصفحة أو عدم الضغط على رابط الموقع. وينصح بشراء خدمات كم شركات معروفة لكسب زيارات مستهدفة.

تقنية Social Media Network Spam
تغيير الصفحات Page Swapping :

طريقة أخرى فعالة للحصول على عقوبة من محرك البحث جوجل، بحيث أن مالك موقع يعمل على إنشاء صفحة بمواصفات و محتوى جيد، وبمجرد إحتلالها لمراتب متقدمة ضمن نتائج البحث يقوم مالكها بتغيير محتواها .

إستغلال الأخطاء بإسم نطاق Domain Squatting :

لم أجد ترجمة تقنية قريبة لـــ  Domain Squatting وهي تعني (إحتلال ملك شخص اخر) ، فهناك بعض الأشخاص الذين يستغلون الأخطاء الإملائية المرتكبة من الزوار ، حيث يقومون بشراء إسم نطاق مثلا google.com يضاف إليه حرف “o” ليصبح  gooogle، و من خلال الخطأ المرتكب سيكسب زيارات إضافية غالبا ما تكون دون فائدة لكون الطريقة عشوائية و لا تستهذف فئة معينة ، و هذه الطريقة غير قانونية لأنها تدخل ضمن حقوق الملكية.  

تبادل الروابط Link Exchanges :

عند إتفاق شخصين من مالكي مواقع على تبادل روابط مواقعهما لتحسين الأرشفة يكون ذلك جيدا، لكن عند إختلاف المحتوى تكون هذه الطريقة دون منفعة، لذلك ولبناء تبادل روابط دائم و دو جودة عالية يجب ان تكون لذى المواقع نفس الفكرة مثلا و نفس التوجه.

الروابط المدفوعة Paid Links are Not White Hat :

من التطورات الجديدة التي عرفتها قوانين محركات البحث فقد أصبحت تعتبر تقنية شراء الروابط غير قانونية لأنها تأثر بطريقة غير شريفة على مواقع أخرى دات محتوى جيد، لذلك في حالة إكتشاف هذه الطريقة من قبل محركات البحث اصبحت تعاقب كل موقع تعمد صاحبه شراء روابط مدفوعة بغرض التأثير على نتائج البحث.

شبكات المدونة الخاصة Private Blog Networks :

لتحسين ترتيب موقع يعمل مالكه على إنشاء مدونات بلوجات كثيرة ليضع روابط موقعه بها بشكل الي أو يدوي وذلك لرفع عدد الروابط المرجعية للتأثير على محركات البحث، وهذه الطريقة غير مقبولة وفي حالة إكتسافها سيتم حضر الموقع بنتائج البحث.

القرصنة Hacking :

تعتبر القرصنة مشكل قائم و متطور في الشبكة العنكوتية، ففي حالة إختراق الموقع أو إكتشاف أي برنامج أو سكريبت تجسس سيتم تعليق صفحاته بنتائج البحث مع إدراج رسالة تحذير بالصفحة الاولى للموقع و بنتائج البحث. لذلك يجب حماية الموقع ما أمكن و البقاء على إطلاع بثغرات السكريبتات و إصلاحها مثل وورد بريس.

تأثير القرصنة
نتائج إستعمال تقنيات سيو القبعة السوداء :

عند إستعمال أية تقنية من التي سبق ذكرها في سيو القبعة السوداء ، وعند إكتشاف الأمر من محركات البحث ستعرضون موقعكم إلى عقوبات وخيمة من قبيل تراجع في نتائج البحث أو حضره  بصفة نهائية. ونصيحتي لكم لضمان إستمرارية موقعكم بالأنترنت هو التركيز على محتوى جيد، بالإضافة لشكل وسرعة الموقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد