أربعة طرق سهلة و تطبيقات اندرويد مجانية لحماية هاتفك النقال من أخطار الأنترنت

0

أصبحت الهواتف النقالة ضرورية في الحياة اليومية ( رغم الأضرار التي أحدثتها في المجتمع ) و ذلك للبقاء على إتصال مستمر بالعائلة و الأصدقاء و كذلك الإطلاع على آخر المستجدات و الأخبار. في هذا الموضوع سنتطرق لأربعة طرق سهلة و تطبيقات اندرويد مجانية لحماية هاتفك النقال من أخطار الأنترنت.

لحماية هاتفنا من الأخطار الكثيرة التي أصبحت تستهدف حياتنا الشخصية، لا بد من الإطلاع على المعلومات المقدمة لكم من مدونة تعلم معي ، وليس من الضروري أن تكون لذيك معرفة كبيرة للقيام بالاجراءات التالية :

قراءة شروط التطبيقات قبل تحميلها

من متجر بلاي ستور وعند تحميل أي تطبيق و بداية تنصيبه ستظهر لك رسالة بها بعض الشروط التي إن وافقت عليها ستمنح التطبيق صلاحية الولوج لعدة ملفات و إعدادات …. إلخ ، ومن هنا يجب إلغاء و حذف أي تطبيق غير معروف أو محمل خارج متجر بلاي ستور الخاص بجوجل.

تحميل التطبيقات من متجر بلاي ستور

الإبتعاد عن المواقع و الروابط المشبوهة

كثيرا منا و خلال تجوله في الشبكة العنكبوتية يلج لمواقع إباحية و مواقع قرصنة …. إلخ و لنقص في المعرفة يضغط على إعلانات تقوم آليا بوضع برامج تجسس في الهاتف النقال، و يمكن ملاحظة ذلك بالإعلانات التي تظهر في شاشة الهاتف دون فتح أي تطبيق. لذلك يجب الابتعاد عن مثل هذه المواقع أو تفادي الضغط على الإعلانات المشبوهة.

حماية الهاتف باستعمال تطبيقات اندرويد

يوجد في متجر بلاي ستور آلاف التطبيقات المخصصة لحماية هاتفك نقال منها المجانية و المدفوعة لكنها تختلف من حيث فعاليتها ، ومن خلال البحث عن أبرز تطبيقات اندرويد المخصصة للحماية وجدت ثمانية منها وهي :

  • تطبيق Kaspersky Mobile Antivirus.
  • تطبيق Avast Mobile Security.
  • تطبيق Bitdefender Antivirus Free.
  • تطبيق Norton Security & Antivirus.
  • تطبيق Sophos Mobile Security.
  • تطبيق Security Master.
  • تطبيق McAfee Mobile Security & Lock.
  • تطبيق DFNDR Security.

تفادي تحميل التطبيقات المكركة

عند تحميل أي تطبيق مكرك فإننا بذلك نعرض هاتفنا النقال لعدة أخطار، بحيث أن الشخص الذي طرحه وكما إستطاع تكريكه فمن الممكن أي يضع بداخله كود تجسس أو ما شابه، لذلك فإن التطبيقات المحملة خارج متجر بلاي ستور تبقى غير موثوق بها.

حذف الكوكي و ملفات المواقع المحملة بالهاتف

في خصائص الهاتف ستجدون بالإعدادات خاصية تمكن من حذف التحميلات و ملفات الكوكي الخاصة بالمواقع التي زرناها مسبقا cache، التي تأثر على آداء الهاتف من حيث السرعة و الذاكرة، كما أنه في بعض الحالات يمكن أن تكون ملفات تجسس أو إعلانات غير مرغوب فيها، لذلك يجب حذفها بشكل يومي .

إعدادات الكوكي بهاتف نقال


بهذه المعلومات أكون قد انهيت لكم جزء من الإجراءات التي يجب القيام بها لحماية حياتنا الشخصية، ولمن لذية أية نصيحة أو معلومات إضافية يمكنه مراسلتنا لإدراجها بالمقالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد